تواريخ مهمة

  • 15/7/2017 : التسجيل المبكر في المؤتمر وبدء تلقى الملخصات ( الإخطار بقبول الملخص خلال أسبوع من تاريخ الاستلام ) .
  • 15/8/2018 : التسجيل المعتاد في المؤتمر .
  • 15/11/2018 : التسجيل المتأخر في المؤتمر ( متاح حتى  يوم أنعقاد المؤتمر ) .
  • 17/-19/12/2018 : أنعقاد المؤتمر .
  • 20/12/2018 رحلة سياحية .
  • 31/12/2018 : أخر موعد لارسال البحث كاملاً للنشر في مجلة كلية التربية في العلوم التربوية (اختيارى ) .
  • 1/3/2019 : نشر البحوث في مجلة كلية التربية في العلوم التربوية .

رسوم التسجيل في المؤتمر

رسوم التسجيل للمصريين :

  • التسجيل المبكر في المؤتمر لأصحاب الأوراق : 450 جنيهاً مصرياً .
  • التسجيل المعتاد في المؤتمر لأصحاب الأوراق : 600 جنيهاً مصرياً .
  • التسجيل المتأخر في المؤتمر لأصحاب الأوراق : 750 جنيهاً مصرياً .
  • ( خصم 25 % من رسوم التسجيل للمجموعات 3 باحثين فأكثر )
  • التسجيل في المؤتمر للحضور فقط ( مستمع ) رسم موحد في أي وقت 200 جنيه مصري شاملاً الحصول على حقيبة المؤتمر وشاى / قهوة ومخبوزات في الاستراحات بين الجلسات وشهادة حضور المؤتمر .
  • التسجل في المؤتمر للحضور فقط (مستمع ) رسم موحد في أي وقت 50 جنيهاً مصرياً شاملاً شهادة حضور المؤتمر فقط .

رسوم إضافية ( إختيارى )

  • نشر الأوراق في مجلة كلية التربية جامعة عين شمس : 1600 جنيه مصري .
  • رحلة سياحية لمدة يوم واحد : 400 جنيه مصري .

رسوم التسجيل لغير المصريين

  • التسجيل المبكر في المؤتمر لأصحاب الأوراق : 170 دولاء امريكى .
  • التسجيل المعتاد في المؤتمر لأصحاب الأوراق : 200 دولار امريكى .
  • التسجيل المتأخر في المؤتمر لأصحاب الأوراق : 230 دولار امريكى .
  • ( خصم 25 % من رسوم التسجيل للمجموعات 3 باحثين فأكثر )
  • التسجيل في المؤتمر للحضور فقط ( مستمع ) رسم موحد في أي وقت 120 دولار امريكى شاملاً الحصول على حقيبة المؤتمر وشاى / قهوة ومخبوزات في الاستراحات بين الجلسات وشهادة حضور المؤتمر .

رسوم إضافية ( إختيارى )

  • نشر الأوراق في مجلة كلية التربية جامعة عين شمس : 200 دولار امريكى .
  • رحلة سياحية لمدة يوم واحد : 50 دولار امريكى .

لمزيد من المعلومات تفضل بزيارة موقع المؤتمر

http://educonference.asu.edu.eg

للعام الثالث تنظم كلية التربية جامعة عين شمس مؤتمر دولياً من المتوقع أن يشارك فيه مجموعة كبيرة من المتخصصين والمهتمين بمجال التعليم في مصر وبعض الدول العربية والأجنبية ونقطة الأنطلاق في مؤتمر هذا العام هي المستقبل بكل ما يحمله هذا المستقبل من آمال وتطلعات بالإضافة لما يحمله من مشكلات وتحديات يمكن أن تواجه التعليم على المنظور القريب أو البعيد في هذا الشأن يشكل المؤتمر فرصة رائعة لتبادل المعرفة والخبرة بين الباحثين ومتخذى القرار والممارسين على المستوى المحلى والمستوى الدولى في مجال التعليم وهو ما يمكن أن يكون مصدراً لمجموعة من الأفكار الملهمة التي تسهم في تطوير هذا المجال .

محاور المؤتمر

المحور الأول : رؤى مستقبلية لدور التعليم في مواجهة التحديات المحلية :

المدارس العامة في مقابل المدارس الخاصة والمدارس الدولية – التعليم باللغة الأم في مقابل التعليم باللغات الأجنبية – التعليم في المناطق الراقبة في مقايل التعليم في المناطق العشوائبة – التعليم في المنطاق كثيفة السكان في مقابل التعليم في المناطق النائية – المسئولية الاجتماعية لوسائل الاعلام تجاه التعليم في مقابل تحقيق الربح المادى -إدارة التعليم بشكل مركزى في مقابل إدارته بشكل لا مركزى – التعليم الدينى في مقابل التعليم المدنى .

المحور الثانى : رؤى مستقبلية للتعليم في مناطق الأزمات والنزاع :

التعليم في مناطق الاضطرابات السياسة – التعليم في مناطق النزاعات المسلحة 0 التعليم في المناطق المتأثرة بالنزاعات المسلحة – تعليم اللاجئين – البرامج الإرشادية للأطفال فيما بعد الصدمة – التعليم في مناطق الكوارث الطبيعية .

المحور الثالث : رؤى مستقبلية للتعليم غير التقليدي :

مدارس STEM – المدارس الافتراضية على شبكة الانترنت – المدارس الدامجة لذوى الاحتياجات الخاصة – مدارس التعليم المجتمعى – المدارس ثنائية اللغة .

المحور الرابع : رؤى مستقبلية لتطوير التعليم الفني والتدريب المهنى :

ربط التعليم العام بالتعليم الفني – مناهج التعليم الفني القائمة على الجدارات في ضوء احتياجات سوق العمل – التعليم المزدوج – الارشاد المهنى في التعليم الفني – بناء القدرات للعاملين في التعليم الفني – التيسير الى سوق العمل .

المحور الخامس : رؤى مستقبلية للتعليم من أجل أغراض خاصة :

التعليم لمواجهة التطرف والإرهاب الفكرى – التعليم من أجل النضح الانفعالى والوجدانى – التعليم من أجل ريادة الأعمال – التعليم من أجل حقوق الإنسان – التعليم من أجل تنمية الوعى السياسى – التعليم للحفاظ على البيئة والصحة والسكان .

المحور السادس : رؤى مستقبلية لتحقيق التمير في التعليم :

المصادر غير التقليدية لتمويل التعليم – شبكات النمو المهنى الخاصة بالمعلمين – مناهج تنمية الابداع الفكرى           – المناهج البيئية للتخصصات المتعددة – االتقويم الفعلى لما يتعلمه الطلاب – الحوكمة في إدارة مؤسسات التعليم .

المحور السابع : رؤى مستقبلية في إعداد المعلم :

نظام الدراسة في برامج إعداد المعلم – اتجاهات عالمية جديدة في إعداد المعلم – تدويل برامج إعداد المعلم         – الشراكة بين كليات التربية ومؤسسات المجتمع المدنى – التنمية اللغوية في برامج إعداد المعلم – البحث التربوى في كليات التربية .

 

facebook