احتفلت كلية طب الأسنان جامعة عين شمس بتخريج الدفعة الثامنة عشر للكلية بحضور ا. د عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، ا. د نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ا. د عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ا. د ياسر الجندي نقيب اطباء اسنان مصر وعمداء الكلية السابقين ونخبة من اساتذة طب الاسنان واعضاء هيئة التدريس واولياء الامور.

حيث أعرب ا. د عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة عن سعادته البالغة بهذا الحفل مشيدا بالمستوى العلمي المتميز للطلاب مرحبا بالسادة عمداء الكلية السابقين واولياء الامور، كما قدم سيادته التهنئة لأولياء الامور والسادة أعضاء هيئة التدريس، كما وجه التهنئة للطلاب بمناسبة تخرجهم ونزولهم الي معترك الحياة مشيرا انه كجراح أوصي أبنائي الطلاب بالعلم والتعلم فكل يوم يمر بدون تعلم هو يوم ضائع لا يحسب من العمر، مطالبا الطلاب بالتعلم من الجميع وعدم التكبر علي العلم بطلبه من الجميع سواء كان كبيراً او صغيرا.

وفي كلمته وجه ا. د محمد ضياء زين العابدين الشكر للأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس والسادة نواب الجامعة .

كما تقدم بالشكر لجميع أعضاء هيئة التدريس العظماء لما بذلوه من جهد ‏وعلم لأبنائهم ‏الطلاب حتى نصل الى هذه اللحظة ، كما طلب من ابنائه الطلاب الوقوف انحناءاً لأساتذهم وعائلاتهم عرفانا بالجميل

مؤكدا أن هذه اللحظة هي نقطة التحول وبداية جديدة إلى عالم المهنية الطبية والمجتمعية نحو مرضاكم 

‏مشيرا ان الكلية قد قدمت لأبنائها الطلاب كل السبل الحديثة ‏اللازمة لتعلم طب الأسنان الذي يشهد الان قفزة تكنولوجية في نظام التعلم لكي يصبحوا أطباء متميزين مهنيا على المستوي الدولي.

‏كما ناشد الطلاب أن يستمروا في الاطلاع على كل ما هو حديث في مجال الطب الأسنان ‏والاستمرار في التدريب لمواكبة جميع تطورات هذا العلم المعروف بسرعة تقدمه مضيفا أن التقدم التكنولوجي جعلنا قرية صغيرة ‏لذلك لابد أن تحدد لنفسك أين انت من هذا العالم متمنيا للطلاب مستقبلا باهرا وتتويجاً ‏لما بذلوه من جهود طيلة فترة الدراسة ‏والتدريب بالكلية.

واشار ا. د.  كريم البطوطي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب عن فخره بتخريج دفعة جديدة من الأطباء المؤهلين للقيام بواجبهم الإنساني والوطني رغم كافة المتغيرات المجتمعية التي عصفت بالوطن خاصة في الآونة الأخيرة .

كما أكد أن إدارة الكلية لا تألوا جهداً في دعم كل الأجيال والكوادر الطبية الجديدة في مختلف التخصصات وذلك من شأنه الإسهام في تخريج جيل جديد من الأطباء على وعى كامل بقيمة العمل الطبي وإنسانيته.

مشيرا انه كان يدرس مادة علاج الجذور لطلاب الفرقة الرابعة والخامسة وقد مر الوقت سريعا واصبحتم زملاء لنا في مهنة طب الأسنان التي اعتز وافتخر بأني جزء منها، وبعضكم سيكونون زملاء لنا في هيئة التدريس ليواصلوا مسيرة وشأن هذه الجامعة العريقة، قريبا ستنتهي سنة الامتياز ولكن الطريق لتحصيل العلم مازال طويلا، فأوصيكم بمواصلة تحصيل العلم من خلال الدراسات العليا وورش العمل وحضور المؤتمرات العلمية وأخيراً هنيئًا لكم حصاد ثمرة جهدكم.

واوضح ا. د ياسر الجندي نقيب اطباء الأسنان ان اليوم هو يوم فريد لأبنائنا الطلاب وزملائنا مستقبلا، فتحية لكل اب وام الذين يجنون اليوم ثمرة جهدهم وكفاحهم طوال سنوات عديدة.  كذلك كل الشكر والتقدير لكافة أعضاء هيئة التدريس. ووجه حديثه للطلاب مطالبا إياهم باستمرار طلب العلم لأنه بعد أداء القسم ستجدون ان المسئولية كبيرة جدا وهي علاج المريض ولا يراك وقتئذ الا الله سبحانه وتعالى لذلك عليكم بالعلم والتعليم

جدير بالذكر انه قد تم تكريم 209 طالب وطالبة من حملة البكالوريوس.

 
facebook