Faculty of Dentistry -

في إطار استمرار سلسلة ورش العمل التي تنظمها شركة مايكروسوفت بالتعاون مع جامعة عين شمس توجه فريق مايكروسوفت صباح اليوم الثلاثاء إلى كليتي التجارة والألسن، حيث ألقى المهندس عبيد عاطف عبيد مسؤول شركة مايكروسوفت في قطاع التعليم محاضرة حول الخدمات التي تقدمها الشركة للطلاب.

ويأتي تنظيم هذه السلسلة من ورش العمل تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبد الوهاب عوت رئيس جامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وتحت إشراف الأستاذ سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة، والدكتور جمال عبد الشافي المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات بالجامعة.

تناول عبيد خلال المحاضرة في كلية التجارة والتي لاقت حضورا كبيرا من الطلاب التأكيد على أهمية الخدمات التي تقدمها الشركة ومدى إستفادة الطلاب منها في مجال دراستهم وعملهم بعد التخرج، لما توفره من إمكانيات توفر الوقت والجهد والتكاليف.

ونوّه عبيد خلال حديثه إلى أن الشركة توفر 5 نسخ من الأوفس مجانا لكل طالببمجرد حصوله على البريد الإلكتروني الخاص به في الجامعة، علاوة على العديد من الخدمات والبرامج الأخرى التي يمكن أن يستفيد منها الطالب أثناء الدراسة أو العمل.

وتطرق عبيد إلى الخدمات المقدمة من الشركة والخاصة ببرنامج الإكسل، وبرنامج سووي، وفورمز، وغيرها.

وأوضح خلال المحاضرة آلية استخدام كل برنامج وسبل تحقيق أفضل استفادة منها.

أكدت د. هيام وهبة وكيل كلية التجارة لشؤون الدراسات العليا والبحوث على أهمية ورشة العمل التي أجريت اليوم، مشيرة إلى مطالبتها بتنظيم محاضرة مماثلة بعد إنتهاء الامتحانات الدراسية المقررة خلال الأيام القادمة.

وشددت على أن تفاعل الطلاب خلال المحاضرة أثبت مدى اهتمامهم بما ورد فيها من معلومات، داعية الطلاب للتواصل مع وحدة تكنولوجيا المعلومات في الكلية للحصول على البريد الالكتروني الخاص بكل منهم.

ونوهت إلى أن البرامج التي توفرها مايكروسوفت توفر على الطلاب العديد من الإمكانيات التي سيحتاج إليها في سوق العمل.

من جانبه قال مايكل شريف الطالب بالكلية إن المحاضرة تضمنت معلومات قيمة فعلا، مبينا أن تنظيم مثل هذه المحاضرات يدل على مدى الاهتمام بالطلابب، داعيا لتنظيم المزيد من المحاضرات المماثلة، وأشار إلى أن شركة مايكروسوفت تقدم الكثير من البرامج المجانية المهمة.

أما محمد مدحت فرأى أن المحاضرة كانت جيدة جدا، مبينا أنها ستفيد الطلاب في الحصول على العديد من البرامج المجانية المهمة للطلاب.

وشهدت ورشة العمل تفاعلا كبيرا من  الحضور، الذي قدم العديد من الأسئلة المهمة، إضافة إلى أنهم أجابوا على الأسئلة التفاعلية وحصل العديد منهم على جوائز رمزية.

من جانبها أكدت عميدة كلية الألسن جامعة عين شمس د. منى فؤاد أن الكلية تستقبل فريق مايكروسوفت كل فترة، مشددة على أهميتها الكبيرة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين، داعية إلى الحرص على الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الشركة.

وأوضحت أن الورشة التي جرت اليوم في الكلية تعد ناجحة جدا وتضمنت توضيح العديد من المعلومات والخدمات التي يمكن الاستفادة منها، مشيرة إلى أن المحاضر كان حريصا على توضيح كيفية استخدام تلك الخدمات.

 
facebook